...

Hamed Al Sharji

Assistant Professor in Teaching Methods of Arabic - College of Arts and Humanities

Contact Details
Name: Hamed Al Sharji
Job Title: Assistant Professor in Teaching Methods of Arabic
College: College of Arts and Humanities
Email: hamed.alsharji@asu.edu.om
Phone: 99055477 Ext.
Resume
Contact Details

د. حمد بن سيف بن حمد الشرجي

تدريس مناهج اللغة العربية للصفوف من 1-12. خبرة 26 سنة في التربية (مناهج اللغة العربية تدريسا وتقويما).المشاركة في تطبيق بعض الدراسات العلمية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم والتي تعنى بأسباب انقطاع الطلبة عن الدراسة.رئاسة مراكز امتحانات دبلوم الثاني عشر لعدة فترات.إعداد وتقديم عدة برامج تدريبية خاصة بفئات المعلمين والمشرفين التربويين. المشاركة في دورات تدريبية متعددة على مستوى ديوان عام الوزارة أو ديوان عام المحافظة التعليمية.تكريمي بيوم المعلم على مستوى الوزارة للتمييز في مجال : التعليم.تكريمي بيوم المعلم على مستوى الوزارة للتمييز في مجال : محو الأمية.تكريمي على مستوى الوزارة على مستوى الموظف المجيد.المشاركة في عدة مؤتمرات على مستوى دول مجلس التعاون (دولة قطر – دولة الإمارات العربية المتحدة).المشاركة الدورية على مستوى المحافظة في ترؤس وإدارة الملتقيات.ترؤس مجموعة كبيرة من اللجان التربوية على مستوى المحافظة ومدارسها.تطبيق دراستين علميتين (ماجستير – دكتوراه) على مستوى مدارس محافظة الوسطى.العمل كمشرف  لغة عربية لمدة عامين دراسيين.العمل كرئيس لقسم إشرافي (قسم العلوم الإنسانية –  قسم الإشراف الفني ) لمدة 17 سبعة عشر عاما.العمل كمدير لدائرة تنمية الموارد البشرية لمدة 4 سنوات.العمل في وظيفة أستاذ مساعد مناهج وطرق تدريس اللغة العربية بجامعة الشرقية.

 -دكتوراه الفلسفة - مناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية بجامعة دمياط - جمهورية مصر العربية

ماجستير المناهج وطرق تدريس اللغة العربية - جامعة السلطان قابوس

بكالوريوس التربية - كلية التربية بصور

التربوية

Journal paper

Ethical Leadership Practices among Basic Education School Principals- Cypriot Journal of Educational Sciences


DOI/URL: https://www.researchgate.net/publication/364329807_Ethical_Leadership_Practices_among_Basic_Education_School_Principals

فاعلية التعليم المدمج باستخدام منصات جوجل في مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين- مجلة علوم الإنسان والمجتمع


DOI/URL: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/184856

علاج صعوبات القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى بسلطنة عمان باستخدام برنامج التدخل المبکر- مجلة القراءة والمعرفة
DOI/URL: https://journals.ekb.eg/article_148935.html

Thesis

أثر استخدام طريقة تمثيل الأدوار في تحصيل طلبة الصف السابع من التعليم الأساسي واتجاههم نحوه- جامعة السلطان قابوس


DOI/URL: https://scholar.google.com/scholar?cluster=14274547532844494404&hl=en&oi=scholarr